التطبيقات والبرامج

إليك 5 أسباب تجعلك تمتلئ بالبرمجة

إليك 5 أسباب تجعلك تمتلئ بالبرمجة

هل أنت مبرمج كمبيوتر طموح؟ أو ربما كنت محترفًا متمرسًا يتساءل عن اختياره الوظيفي؟

أينما كنت في مسارك المهني ، إليك بعض العلامات التي قد تدل على أنك قد ترغب في تبديل المسارات في أسرع وقت ممكن. بدلاً من ذلك ، قد تكون في شبق - اقلب تلك الابتسامة رأسًا على عقب!

ذات صلة: 21 من المبرمجين والمبرمجين البصريين الذين أنشأوا الويب الذي نعرفه اليوم

هل البرمجة صعبة؟

تعلم البرمجة يشبه إلى حد كبير تعلم أي شيء في الحياة. سوف يتطلب الأمر المثابرة والممارسة حتى تتحكم بها.

شيء ما يكون دائمًا صعبًا كما تفعل. إذا كنت لا تستمتع أو تهتم بما تتعلمه ، فقد يبدو أنه موضوع صعب للغاية.

إنها حقًا مسألة شخصية وتعتمد على حالتك الذهنية. بعد كل شيء ، "لا شيء سهل يستحق" في الحياة - كما يقولون.

"ليس من السهل إتقان لغات برمجة الكمبيوتر ، ولكن هذا لا يعني أنه من المستحيل تعلمها أيضًا. تعلم لغة برمجة الكمبيوتر يشبه تعلم أي شيء آخر - سيكون الأمر أسهل بالنسبة لبعض الأشخاص ، وأكثر صعوبة بالنسبة للآخرين." - computerciencems.com.

كيف يمكنني القيام بعمل جيد في البرمجة؟

هناك العديد من الإرشادات والتلميحات والنصائح المتوفرة على الإنترنت أو في كتب المساعدة الذاتية ، لكن الأداء الجيد في البرمجة يعود إليك في النهاية. "يمكنك أن تقود حصانًا إلى الماء ، لكن لا يمكنك أن تجعله يشرب" ، كما يقول المثل القديم.

للتميز في أي شيء ، ستحتاج إلى التعطش للمعرفة في المجال الذي تختاره. ستحتاج أيضًا إلى تطوير قلة الخوف من الفشل.

الفشل أمر جيد ولا نخاف منه. سوف تتعلم من ذلك أكثر من أي من "نجاحاتك".

ولكن ، بعد قولي هذا ، هناك بعض النصائح الأخرى التي تساعدك على الازدهار والتحفيز كمبرمج: -

  1. التعلم بالممارسة.
  2. فهم أساسيات الفوائد طويلة الأجل.
  3. الكود باليد.
  4. طلب المساعدة.
  5. ابحث عن المزيد من الموارد عبر الإنترنت.
  6. لا تقرأ فقط نموذج التعليمات البرمجية.
  7. خذ فترات راحة عند تصحيح الأخطاء.

5 علامات تحذيرية أنك تمتص في البرمجة

لذلك ، دون مزيد من اللغط ، إليك 5 علامات تدل على أنك قد تمتص البرمجة. إذا كان أي من هؤلاء ينطبق عليك ، فلا تحبط - فقط تعلم من أخطائك.

أو بدلاً من ذلك ، ابحث عن وظيفة يومية أخرى!

1. "الكمبيوتر يقول لا!" - أنت لا تلتفت إلى التفاصيل

أجهزة الكمبيوتر غبية. إنهم غير قادرين على فهم "جوهر" نواياك كمبرمج.

عند كتابة التعليمات البرمجية ، يجب أن تكون دقيقًا في التعليمات التي تعطيها لجهاز الكمبيوتر. إذا لم تفعل ذلك ، فلن يعمل الكود الذي كتبته فحسب ، ولكنك أيضًا ستضيع الكثير من وقتك.

سيتم اتباع أي أوامر تعطيها لجهاز كمبيوتر حرفياً وستعمل أو لا تعمل. لا يوجد بينهما.

لهذا السبب ، يجب أن تراقب التفاصيل! ستؤدي الفاصلة أو القوس أو الفاصلة المنقوطة إلى جعل التعليمات البرمجية غير مقروءة لجهاز الكمبيوتر عندما يحاول تشغيله.

لن يؤدي هذا إلى سحق روحك فقط كمبرمج ، ولكنه قد يضيع أيضًا ساعات في محاولة تعقب فاصلة مفقودة صغيرة جدًا أو خطأ مطبعي سخيف في مكان ما في رزم أسطر الأوامر.

عندما يتعلق الأمر بالبرمجة ، فإن الشيطان يكمن حقًا في التفاصيل.

2. أنت تعتمد بشكل كبير على Stack Overflow

بينما يعد Stack Overflow مصدرًا رائعًا لأي مبرمج ، يجب استخدامه فقط كمصدر مرجعي ، وليس كمنصة قص ولصق شخصية خاصة بك. إذا كنت غير قادر على إيجاد حل لنفسك ، فلن تنجح أبدًا كمبرمج.

هذا لا يعني أن مواقع مثل Stack Overflow يجب ألا تلهمك أبدًا لإيجاد الحل المناسب لمشكلتك ، بالطبع. إنه مكان رائع لمساعدة زملائك ومساعدة المبرمجين الأقل خبرة بنفسك!

عندما تصبح أكثر خبرة كمبرمج ، ستطور فكرة أساسية عما تحتاج إلى القيام به في مشروع ما. إنه لأمر رائع أن تحصل على رأي المبرمجين الأكثر خبرة أو "المعلمون" ، لكن يجب أن تتعلم الوقوف على قدميك (فهم ليسوا معصومين من الخطأ).

لكن في أيامك الأولى ، من الطبيعي جدًا أن تعتقد أنك تفتقر إلى المعرفة لحل مشكلة ما ، أو أنك تخشى استخدام مبادرتك. قد يكون لديك أيضًا خوف من أن تكون مخطئًا.

ولكن من خلال عدم السماح لنفسك بالتجربة والتعلم من أخطائك ، فلن تخترق الجدار أبدًا لتصبح المبرمج الذي تستحقه.

تعلم أن تفشل ، وتفشل بسرعة! أفضل طريقة لتعلم أي شيء جديد هي التجربة والخطأ.

من خلال "أخذ اللعق" عندما تفشل ، ستكتسب خبرة لا تقدر بثمن في الأشياء التي تعمل والتي لا تعمل. ثق بنفسك ، صدق أنك تستطيع ، وسوف تحل هذه المشكلة!

3. أنت تستسلم بسهولة

البرمجة هي في الأساس النضال للتغلب على مشكلة - العديد من المشاكل. في الواقع ، هذا هو سبب اختراع أجهزة الكمبيوتر في المقام الأول!

كمبرمج ، ستقضي معظم وقتك في مواجهة عدد لا يحصى من العقبات والأخطاء والتغلب عليها أثناء محاولتك بناء شيء ما. تحتاج إلى تطوير المثابرة لأخذ هذه المشاكل في خطوتك.

قد تبدأ أيضًا في الاستمتاع بحل مشكلة واحدة ليواجهها فجأة عشرة أشخاص آخرين. إنها حقا معركة استنزاف.

قد تكون مواجهة كومة من المشاكل محبطة ومحبطة في بعض الأحيان ، ويجب أن تتعلم أن تفهم أن المشكلة الرئيسية قد تكون أنت! إذا كان هناك شيء لا يعمل ، فهناك شخص واحد فقط يلوم - الشخص الذي كتب البرنامج أو الكود.

ستكون الرحلة طويلة وبطيئة في البداية ، ولكن بمرور الوقت ستكتسب خبرة في طرق لتجنب المزالق أو تحديد الطرق المسدودة مبكرًا. ستعمل كل مشكلة تحلها على "رفع مستوى" معرفتك وعمق تقديرك لتخصصك (تخصصاتك).

تعلم أن تحب حل المشكلات ولا تستسلم عند أول علامة على أحدها. هذا الشعور الذي تشعر به عند حل خطأ عنيد بشكل خاص يمكن أن يكون مبهجًا في بعض الأحيان!

4. لا تحصل على جرعة من الدوبامين عندما تحل المشاكل

على الجانب الآخر من النقطة 3 أعلاه ، إذا لم تشعر بالرضا عند التغلب على مشكلة ، فقد تكون علامة تحذير على أن البرمجة ليست مناسبة لك. سيصبح إصلاح الأخطاء والمشكلات الأخرى أمرًا صعبًا إذا لم تقم "بتثبيط نفسك" عند حل المشكلات.

مثل العديد من الأشياء في الحياة ، عادةً ما يكافئك جسمك بجرعة من الدوبامين عندما تتغلب على التحدي. هذا مشابه جدًا للشعور الذي ينتابك عندما تهزم أخيرًا ذلك الرئيس الصعب أو تحل لغزًا في ألعاب الكمبيوتر.

لقد عملت بجد للقيام بذلك ، وتم مكافأة مثابرتك - هيا!

ولكن إذا كنت قد فقدت هذا الشعور بطريقة ما ، أو لم تكن تشعر به في المقام الأول ، فقد يكون ذلك علامة على أن البرمجة ليست مناسبة لك. بدونها ، ستكون البرمجة مجموعة ثابتة من الأعمال الروتينية ، ولن تتطور أبدًا إلى مبرمج رائع حقًا.

5. تحب أن تستريح على أمجادك

وأخيرًا ، ربما يكون هذا هو أكبر عقبة أمام أي مبرمج ، إن لم يكن كذلك. يتغير عالم التكنولوجيا باستمرار ، وإذا كنت لا تستمتع بتعلم أشياء جديدة (طوال الوقت) ، فقد تواجه صعوبة كمبرمج.

لن ينتهي هذا الاتجاه أبدًا (ما لم يفعل العالم ذلك أولاً) ، لذلك يجب أن تعد نفسك لحياة التعلم. لن تتمكن أبدًا من الوصول إلى مرحلة يمكنك من خلالها القول بأمان أنك تعرف كل ما يمكن معرفته عن البرمجة.

لا يمكنك أن تستريح على أمجادك. يبحث المبرمجون الناجحون باستمرار عن أشياء جديدة ويتعلمونها طوال الوقت.

ليس هذا فقط ، فهم يستمتعون بالفعل بالعملية. لديهم شعور حقيقي بالفخر عندما يستوعبون بعض المعرفة الجديدة أو طريقة عمل شيء ما.

هم أيضًا فضوليون بشدة حول الانضباط الذي يختارونه.

إذا كان هذا يبدو وكأنه عمل شاق للغاية ، فقد لا تكون البرمجة مناسبة لك! إذا كان عدم الثقة يعيقك ، فقم بتقييم ما حققته من وقت لآخر.

قد يفاجئك تقدمك!

أيضًا ، لا تفخر أبدًا بطلب المساعدة من زملائك. يحب المبرمجون ببساطة مساعدة الآخرين على مساعدة أنفسهم!


شاهد الفيديو: البرمجة للمبتدئين - ماهي لغات البرمجة - عشرة فوائد لتعلمها - شرح مبسط (يونيو 2021).